ادب

اقتباسات الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

اقتباسات منوعة من كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهرة للكاتب جون جراي: 

Image result for ‫الرجال من المريخ والنساء من الزهرة quotes‬‎

من مقدمة الكتاب :-

تخيل أن الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وفي أحد الأيام منذ زمن بعيد كان أهل المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربة واكتشفوا أهل الزهرة.وبلمحة خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد. لقد وقعوا في الحب واخترعوا بسرعة سفن فضائية وطاروا للزهرة . فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ . كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي. وتفتحت قلوبهم على مصراعيها لحب لم يشعروا به قط من قبل . لقد كان الحب بينهم سحرياً وكانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة فقد وجدوا المتعة على الرغم من اختلافاتهم . وقضوا شهوراً يتعلمون عن بعضهم ويستكشفون حاجاتهم المختلفة وتفضيلاتهم وأنماطهم السلوكية ويقدرونها حق قدرها . ثم قرروا السفر للأرض كان كل شيء مدهشا وجميلا ولكن تأثير جو الأرض غلب عليهم واستيقظوا وكل واحد منهم يعاني من نوع معين من فقدان الذاكرة، فقدان الذاكرة الاختياري نسوا أنهم من عوالم مختلفة . ونسوا ما تعلموه عن اختلافاتهم، ومنذ ذلك اليوم كان الرجال والنساء على خلاف.

أهم الاقتباسات من الكتاب : 

“لا يدرك الرجل بـ أن الشئ القليل بـ النسبة إلي المرأة مهم تماما مثل الشئ الكبير :)”

“و النساء مثل الزهريات يحفزن و يتمكن عندما يشعرن بأنهن معززات ,, و عندما لا تشعر امرأة بأنها معززة في إطار علاقة تصبح تدريجيا مسئولة بطريقة قهرية و منهكة من البذل الزائد ,, و من ناحية أخرى عندما تشعر بأنها تلقى الرعاية و الاحترام فإنها تكون مشبعة ولديها المزيد من العطاء أيضا .”

“تشعر المرأه بالدعم والمسانده اذا صدق الرجل مشاعرها , ويشعر الرجل بالرعاية والاهتمام اذا وافقته المرأة افكارها ”

“المشاركة في مشكلاتك مع شخص آخر تعتبر على سطح الزهرة في الحقيقة علامة حب وثقة وليس عبئا”

“حاجات النساء للشعور بالتحسن عن طريق التحدث عن المشكلات أما الرجال عن طريق حل المشكلات”

شعارهن على سطح الزهرة (الحب هو ألا يكون عليك أن تطلب أبداً ) فهي تفترض أنه اذا كان شريكها يحبها، فسوف يقوم بتقديم دعمه ولن يكون عليها أن تطلب”

اقتباسات من النسخة الإنجليزية :-

“Because she is afraid of not being supported, she unknowingly pushes away the support she needs.”

“we are unique individuals with unique experiences”

“If I seek to fulfill my own needs at the expense of my partner, we are sure to experience unhappiness, resentment, and conflict. The secret of forming a successful relationship is for both partners to win.”

“Just as a man is fulfilled through working out the intricate details of solving a problem, a woman is fulfilled through talking about the details of her problems.”

“When she says “I feel like you are not even here,” he says “What do you mean I’m not here? Of course I am here. Don’t you see my body?”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *