أفضل المرطبات للبشرة السمراء والحنطية

ما هو مرطب البشرة وهل استخدامه ضروري للجميع؟

مرطب البشرة

المرطب مستحضر تجميلي يستخدم لترطيب البشرة وحمايتها وتزليقها. يتم تنفيذ هذه الوظائف بشكل عام عن طريق الزهم الذي ينتجه الجلد والبشرة السليمة .

يجب أن يكون الترطيب جزءًا أساسيًا من الروتين المعتاد للعناية بالبشرة ، وخاصة بشرة الوجه. يساعد على إعادة ترطيب بشرة الوجه. يعتبر الترطيب اليومي أمرًا حيويًا للبشرة للحفاظ على صحتها ، إلا أن البعض يعتقد أنها عادة ذات طابع جمالي. بشرتنا هي أكبر عضو في أجسامنا ، وتتطلب اهتمامًا منتظمًا للبقاء شابة وصحية وخالية من الشوائب.

مرطب يجعل البشرة أكثر نعومة ونعومة. يساعد الحفاظ على بشرة الوجه على ترطيبها على الاحتفاظ بمرونتها لفترة أطول. ليس هذا فقط ، ولكنه يساعد أيضًا في درء علامات الشيخوخة لفترة أطول.

أهمية المرطب للبشرة

أهمية المرطب للبشرة

يعمل جلد وجهك وأذنيك وعنقك وصدرك بحساسية تجاه التغيرات البيئية. هذه هي المناطق الأكثر شيوعًا في الجسم التي يعرفها الجسم للإصابة بالسرطان. من المحتمل أن تتخلص هذه المناطق من الجلد من الخلايا بسرعة أكبر من أجزاء الجسم الأخرى. لذلك ، تحتاج هذه المناطق من الجلد إلى الترطيب لإصلاح نفسها ، مما يسمح للخلايا الأصغر سنًا بالوصول إلى السطح. كما أن تأثير التدليك الذي يتم استخدامه عند وضع المستحضر يساعد على تنشيط الدورة الدموية. وبالتالي ، فإنه يؤدي إلى توليد خلايا جديدة.

يقلل من مشكلة الجلد: يمكن أن يؤدي تطبيق مرطب كل يوم إلى تقليل فرصة الإصابة بجفاف شديد أو دهنية. كلا الحالتين المتطرفتين ضاران بالجلد وقد يؤديان إلى مشاكل جلدية شائعة مثل حب الشباب.
يخفي عيوب البشرة الأخرى: يضمن الاستخدام اليومي للمرطب إخفاء عيوب البشرة. ذلك لأن الترطيب يعطي البشرة لمعانًا خفيفًا. يساعد المرطب أيضًا أولئك الذين لديهم لون أو تسمير ذاتي وأيضًا حتى من لون البشرة المختلفة.

ماهو الوقت المناسب لوضع مرطب البشرة؟

مرطب الوجه والجسم والبشرة

لا يوجد وقت محدد لاستخدام المرطب ؛ يمكنك استخدامه في أي وقت من اليوم عندما تشعر أن جسمك بحاجة إليه. على الرغم من وجود أوقات معينة يجب ألا تفوت فيها المرطب بعد الاستحمام أو الحلاقة أو التقشير. في كثير من المرات التي تستحم فيها في اليوم ، تحتاج إلى ترطيب نفسك بعد كل حمام. يعد ترطيب بشرتك أمرًا ضروريًا في كل مرة تستحم فيها لأن الماء الساخن يزيل كل المرطب والزيوت من بشرتك. عندما يتم تجفيف كل الرطوبة من الجلد ، يصبح جافًا وجافًا. ومع ذلك ، قد يكون الماء الساخن مريحًا كما أنه يعيث فسادًا على بشرتك. لذلك ، قم بتضمين مرطب في روتينك ولا تتجاهله أبدًا.

متى يجب استخدام مرطب البشرة

افضل مرطب للبشرة السمراء والحنطية

يجب أن يكون الاستخدام المنتظم للمستحضرات والمرطبات جزءًا من نظامك اليومي. بعض المرطبات أفضل من غيرها وتعطي نتائج أفضل. سيكون من الأفضل اختيار مرطب يحتوي على الكثير من الفيتامينات مع عامل حماية من الشمس 15 لحماية بشرتك أثناء النهار. أيضًا ، يجب استخدام المستحضرات الخالية من الزيوت ، والتي لا تسبب انسداد المسام ، ولا تسد المسام. أيضًا ، يجب أن يتم اختبار المرطب للحساسية والأمراض الجلدية.

يجب أن يكون المرطب غنيًا بفيتامين أ وفيتامين ب 5 ، مما يزيد من المتانة وبناء مستويات الرطوبة.
يجب أن تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و E التي تساعد في حماية الجلد الجديد ومحاربة تلف الجلد.
يجب أن يكون الواقي من الشمس PABA- Free SPF 15 الذي يساعد في منع الخطوط والتجاعيد قبل النضج.