برنامج تنحيف وتنقية البشرة

تعتبر برامج تنقية الخلايا Detox Plan طريقة سريعة لانزال الوزن وتحسين مظهر الجلد، حيث انها تستغرق عادة حوالي ثلاثة ايام. ومعظم الوزن المفقود يكون من السوائل والاملاح المحبوسة في انسجة الجسم.
ويمكنك ان تفقدي حوالي 3 كيلوجرامات في ثلاثة ايام باتباع خطة التنقية التي سنقدمها لك.

قبل كل شيء لا تتبعي هذا البرنامج اذا كانت لديك مشكلة صحية أو اذا كنت حاملا أو مرضعا والافضل ان تستشيري اولا اختصاصية بالتغذية.
خلال ايام الخطة امتنعي تماما عن السكر، وامتنعي عن القهوة واي مشروب يحتوي على مادة الكافيين المنبهة (الشاي والشوكولاته والكولا فيها نسب اقل من الكافيين بالمقارنة مع القهوة).

وبالنسبة للملح فهو يسبب احتباس السوائل في الجسم لأنه يمتصها لذا عليك ايضا بالتقليل منه الى اقصى حد والافضل ان تستعملي الملح القليل الصوديوم Low Salt اما ملح البحر Sea Salt الذي يروج له على انه افضل نوعا، فهو يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الملح العادي فتجنبيه.

حاولي ان تُجري تدليكا لجسمك لأنه يساعد على طرح السوائل من الجسم. وافضل تدليك لهذا الغرض هو تدليك التصفية اللمفاوية Lymphatic drainage massage وهو يتطلب خبرة متخصصة، لكن اذا رغبت باجرائه بنفسك فعليك بتدليك كل مناطق جسمك باتجاه الاعلى، استخدمي الفرشاة الطويلة المخصصة لهذا الغرض والتي تباع في الصيدليات واستخدمي ايضا احد الزيوت العطرية اثناء التدليك.

حمامات البخار تساعد على تنشيط الدورة الدموية وسرعة التخلص من سوائل الجسم.
وبعض الاعشاب تساعد ايضا على طرح السوائل مثل الهندباء Dandelion ويمكن تناولها بصورة شاي.
برنامج التنقية
اليوم الأول:
الافطار
كأس ماء مغلي توضع فيه ملعقة شاي مليئة بالعسل مع شريحة من الليمون الطازج. تناولي ايضا نصف ثمرة جريب فروت من النوع الوردي من دون اضافة اي سكر.

الغداء
تناولي سلطة طازجة واحرصي على تحضيرها قبل تناولها مباشرة. استخدمي اوراق الخس والسبانخ والفجل والجرجير والريحان مع الجزر والتفاح والفطر واضيفي الليمون والثوم مع ملعقة اكل من الزيت والخل لا أكثر.

الساعة الرابعة عصراً
شاي اعشاب او فاكهة. اضيفي ملعقة اكل من العسل اذا رغبت أو شريحة من الليمون.

العشاء
حضري الأكلة التالية Broth
(جزرتان + بصلة بقشرتها + الاوراق الخضراء لرأس قرنبيط كبير + ورقة غار). تقطع هذه الخضر وتغلى على نار هادئة لمدة ساعتين مع لترين من الماء. لا ترفعي غطاء القدر.
بعد انتهاء الساعتين اضيفي ملعقتي أكل من اعشاب خضراء (نعناع، كرفس، ريحان، شبت، أو ما شابه) مع ملعقتي اكل من معجون الطماطم مع مكعبات خلاصة الخضر بكمية معقولة. اطهي المزيج مجددا على نار هادئة حتى ينضج.
تناولي مع هذه الطبخة تفاحة أو موزة أو برتقالة مع علبة (لبن) صغيرة مضاف اليها العسل وجنين الحنطة Wheatgerm.

اليوم الثاني
الافطار
مثل اليوم الأول.

الغداء
مثل اليوم الأول، لكن استخدمي انواعا مختلفة من الخضر للسلطة للحصول على فيتامينات ومعادن مختلفة، وتناولي مع السلطة ملعقتي أكل من جنين الكاتج Cottage Cheese أو نصف ثمرة أفوكادو.

الساعة الرابعة عصراً
مثل اليوم الأول.

العشاء
مثل اليوم الأول، لكن غيري الفاكهة.

اليوم الثالث
الافطار
مثل اليوم الأول.

الغداء
سلطة مع اضافات أخرى مثل البيض المسلوق والجبن والمكسرات والبذور والافوكادو.

الساعة الرابعة عصرا

العشاء

ابدأي بشوربة خضر أو خضر مشوية ثم تناولي طبقا من الدجاج أو السمك مع حبتين من البطاطس المسلوقة مع خضر مسلوقة سلقا سريعا أو قليا خفيفا.

انهي الوجبة بفاكهة طازجة ان رغبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *