رجيم وجبتين في اليوم

رجيم الوجبتين في اليوم هو رجيم او دايت يعتبر نمط جديد من طرق إنزال الوزن ومحاولة الوصول إلى الوزن المفضل ،فيوجد العديد من انماط الدايت مثل :الرجيم النباتي ،الرجيم قليل السعرات ،رجيم قليل الدهون.
في هذا المقال راح نتعرف على رجيم الوجبتين في اليوم وهل هو ناجح وفعال او لا ،كما يوجد في نهاية الموضوع بعض تجارب رجيم الوجبتين في اليوم و مدى فعاليتها للي جربوها .

فوائد رجيم الوجبتين في اليوم

قد يكون لتقييد السعرات الحرارية اليومية بعض الفوائد الصحية أيضًا. وفقًا لعيادة كليفلاند ، فإن تقييد السعرات الحرارية لفقدان الوزن قد يساعد في تحسين المشكلات الصحية مثل التهاب المفاصل ، وارتجاع الحمض ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب ، ومرض السكري من النوع الثاني. ووفقًا لـ نشرة هارفارد الطبية ، فإن خفض السعرات الحرارية قد يؤدي أيضًا إلى تحسين مزاجك ونومك ودوافعك الجنسية – حتى لو لم تكن تعاني من زيادة الوزن.

من المؤكد أن الفوائد الصحية لتناول وجبتين في اليوم تعتمد على ما تأكله خلال هاتين الوجبتين. لن ترى فوائد صحية او نقص في الوزن ،من خلال تناول وجبات فقيرة بالمغذيات أو عالية السعرات الحرارية مرتين يوميًا -مثل الوجبات السريعة ،او الوجبات عالية الدهون- ، لذلك من المهم التخطيط لما تأكله في كل وجبة إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن.

هل يساعد رجيم وجبتين في اليوم على إنقاص الوزن ؟

إذا كان بإمكانك اتباع رجيم الوجبتين في اليوم دون الإفراط في تناول الطعام في كل وجبة ، فقد تتمكن من بناء عجز في السعرات الحرارية بنجاح يسمح لك بفقدان الوزن. وفقًا لمايو كلينك ، فإن كل عجز قدره 3500 سعرة حرارية تعادل حوالي النصف كيلو في فقدان الوزن بمرور الوقت.

إذا كنت تخطط لخسارة الوزن من خلال تناول الطعام مرتين في اليوم ، فمن المهم التأكد من أنك لا تزال تحصل على الكثير من العناصر الغذائية من خلال وجبات متوازنة. خطط لوجبات صحية ومناسبة لك، مع الكثير من البروتين. ضع في اعتبارك السمك و الخضار ،كذلك الحبوب مثل: زبدة الفول السوداني ،الحمص،بذور الشيا،التونة،والبيض. تأكد من حصولك على ما يكفي من الألياف والدهون الصحية من خلال وجبتين في اليوم.

أضرار رجيم الوجبتين في اليوم

على الرغم من وجود العديد من الفوائد المحتملة لتناول الطعام مرتين يوميًا ، لا يتفق الجميع على أنها أفضل طريقة للرجيم صحيا ،أو لفقدان الوزن. توصي نشرة هارفارد الطبية، بتناول وجبات أصغر وأكثر تواترًا على مدار اليوم لفقدان الوزن،مثل تناول أربع وجبات صغيرة ، مع ملاحظة أن الأشخاص الذين يحدون من السعرات الحرارية يمكن أن يصابوا بالجوع الشديد ، مما يجعلهم يختارون خيارات الأطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة والمشروبات عالية السكرية. قد لا يكون تناول وجبتين في اليوم أيضًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل مرض السكري أو النساء الحوامل أو المرضعات.

تجارب رجيم الوجبتين في اليوم

الطريقة اللي اعتمدتها ونزل وزني 12 كيلو في شهر ونصف
بدون أية مضاعفات أو مخاطر
الطريقة ببساطة شديدة تعتمد أساسا على تناول وجبتين في اليوم
وجبة إفطار عبارة عن قهوة أو شاي أو أي مشروب آخرولايهم استعمال السكر القليل
وجبة غداء عادية من كل ما نأكل ما عدا الشحوم والدهون ولكن أكل بدون إسراف مع المضغ الجيد
الإمتناع عن أي طعام الى اليوم الثاني وأيضا كل أنواع الحلويات والمشروبات الغازية
يسمح فقط بمشروبات ساخنة شاي أو قهوة
طريقة ناجحة جدا ومعقولة خاصة أني لم أحرم نفسي من شئ حتى الخبز والرز والبطاطا
يمكن أن يكون مفعول الطريقة أسرع إذا بدأت طعامك بالسلطة الخضراء
جربي ستدهشك النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *