تخفيف الوزن بشكل سريع

تعرف على كيفية تخفيف الوزن بشكل سريع

هناك العديد من الطرق لفقدان الكثير من الوزن بسرعة وفعاليه .
ومع ذلك ، فإن العديد من خطط النظام الغذائي تجعلك تشعر بالجوع أو عدم الرضا. هذه هي الأسباب الرئيسية التي تجعلك تجد صعوبة في الالتزام بنظام غذائي.
ومع ذلك ، ليس كل الحميات لها هذا التأثير. تعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعالة في إنقاص الوزن وقد يكون الالتزام بها أسهل من الأنظمة الغذائية الأخرى.
إليك خطة لخسارة الوزن من 3 خطوات تعتمد نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وتهدف إلى:

  • يقلل بشكل كبير من شهيتك
  • يسبب فقدان الوزن بسرعة
  • تحسين صحة الأيضاو حرق الدهون الخاص بك في نفس الوقت

قلل من الكربوهيدرات في وجباتك

الجزء الأكثر أهمية هو تقليل السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات.
عندما تفعل ذلك ، تنخفض مستويات الجوع لديك ، وينتهي بك الأمر عمومًا بتناول سعرات حرارية أقل بكثير .
بدلاً من حرق الكربوهيدرات للحصول على الطاقة ، يبدأ جسمك الآن في حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.
فائدة أخرى لخفض الكربوهيدرات هي أنه يخفض مستويات الأنسولين ، مما يتسبب في إفراز الكلى للصوديوم والماء الزائد. هذا يقلل من الانتفاخ ووزن الماء غير الضروري في جسمك.

نصائح قصيرة لتخفيف الوزن


نصائح لإنقاص الوزن
تخطي وجبة الإفطار لن تساعدك على خسارة الوزن. قد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لأنك تشعر بالجوع.

إحرص على تناول البروتين والدهون والخضروات

يجب أن تتضمن كل واحدة من وجباتك مصدرًا للبروتين ومصدرًا للدهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات. كقاعدة عامة ستساعدك على تخفيف وزنك ، حاول تناول وجبتين إلى ثلاث وجبات في اليوم. إذا وجدت نفسك جائعًا بعد الظهر ، أضف الوجبة الرابعة. يجب أن يؤدي إعداد وجباتك بهذه الطريقة إلى خفض تناول الكربوهيدرات إلى حوالي 20-50 جرامًا في اليوم.

التمارين الرياضية ورفع الأثقال

لست بحاجة إلى ممارسة الرياضة لفقدان الوزن في هذه الخطة ، ولكن سيكون لها فوائد إضافية.
عن طريق رفع الأثقال ، ستحرق الكثير من السعرات الحرارية وتمنع عملية الأيض-حرق الدهون- من التباطؤ ، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن ،أي عندما تفقد الوزن فإن جسمك يتفاعل و يقوم بتقليل عملية حرق الدهون عن المعدل السابق.
تظهر الدراسات التي أجريت على الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أنه يمكنك اكتساب القليل من العضلات مع فقدان كميات كبيرة من الدهون في الجسم .
حاول الذهاب إلى الجيم ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لرفع الأثقال. إذا كنت مبتدأ في عملية رفع الاثقال ، فاطلب من المدرب بعض النصائح.
إذا لم يكن رفع الأثقال خيارًا لك ، فإن القيام ببعض تمارين القلب مثل المشي أو الركض أو الجري أو ركوب الدراجة أو السباحة سيكون كافياً. يمكن أن تساعد كل هذه التمارين على الإسهام المباشر في عملية إنقاص الوزن.

6 نصائح مهمة لتخفيف الوزن بشكل سريع

  1. تناول وجبة فطور غنية بالبروتين. يمكن أن يقلل تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين من الرغبة الشديدة في تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم.
  2. تجنب المشروبات السكرية والعصيرات. هذه من بين أكثر الأشياء التي تساعد على رفع الوزن والتسمين
  3. اشرب الماء قبل الوجبات. أظهرت إحدى الدراسات أن شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات زاد من فقدان الوزن بنسبة 44٪ خلال 3 أشهر.
  4. اشرب القهوة أو الشاي. يعزز الكافيين عملية التمثيل الغذائي بنسبة 3-11٪ بالإضافة إلى عمل الشاي الأخضر على تحليل الدهون .
  5. كل ببطء. يمكن أن يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى زيادة الوزن بمرور الوقت ، في حين أن تناول الطعام ببطء يجعلك تشعر بالشبع ويعزز هرمونات خفض الوزن .
  6. النوم الكافي والمتنظم. النوم مهم لأسباب عديدة ، وقلة النوم أحد أكبر عوامل الخطر لزيادة الوزن، واتباع عادات الأكل غير الصحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *