نصائح تساعد في نجاح الرجيم

خطوات مهمة لنجاح الرجيم

افكار الحمية والرجيم على اليوتيوب

العديد من قنوات اليوتيوب تتخصص في تقديم النصائح الفعالة والمهمة لاتباع رجيم صحي،من خلال عرض الاكلات المناسبة لخسارة الوزن،كما أنها توفر العديد من الوصفات الشهية كبديل مناسب للعديد من الوجبات المعتادة،والتي تحتوي على نسب دهون عالية ،او التي تكون سبب رئيسي في زيادة الوزن .

اختيار الحمية المناسبة

إن اختيار الحمية المناسبة يجب أن: تنسجم مع الذوق الخاص ، فلكما غيرنا من برنامج تغذ يتنا،كلما كانت النتيجة أفضل .لكن أفضل الأنظمة الغذائية هو: الرجيم الذي تستمر نتائجة على المدي الطويل، والذي يرتاح له الشخص الذي يود اتباع حمية بهدف إنقاص الوزن ، من ناحية نوعية الأكل والتوقيت .

مضغ الطعام بشكل كامل(تجنب السرعة بالأكل)

للحصول على عملية هضم أفضل وللاحساس بالشبع قبل الوصول للتخمة، يجب أن يتم مضغ الطعام بهدوء وأخذ الوقت الكافي وتجنب السرعة في الاكل.

اتباع الحمية بخصوصية وسرية

إن اتخاذ القرار باتباع حمية للتنحيف، يجب أن يتم بسرية وخصوصية تفادياً لسماع أكثر من رأي، خصوصاً الاراء السلبية ،او التي تسبب في تقليل همتك لعملية انقاص الوزن،سواءا بشكل مقصود او غير مقصود ،خصوصا الاقارب والاصدقاء الذين يحاولون ويتبارون في إسداء النصائح والإقتراحات حول كل نوع رجيم . وكذلك تبرز مشكلة خاصة موجودة في مجتمعنا العربي وهي كثرة المناسبات، الاجتماعية وحيث يعتبر عدم المشاركة في تناول الطعام من المآدب نوعا من قلة الادب،او عدم الاحترام وعلى متتبع الحمية مواجهة هذا الأمر بطلب الأكل الخاص في احتفالات المناسبات قبل موعد تقديم الطعام مثلا : عند السفر أخذ الاحتياط قبل الوقت لطلب الاكل الخاص .

وضع اهداف معقولة واهداف مناسبة

إن مقاييس الجمال في العصر الحالي هي مقاييس ( الأنوريكسيا ) والتجويع بقصد النحافة ، بينما الأهم من ذلك هو الحصول على جسم متوازن، وخسارة الوزن الزائد الذي: يجعل مظهرك لا يبدو بأفضل حالاته ، لايكون بالضرورة علي دفعة واحدة بل من الأفضل تقسيم الدايت إلى عدة مراحل واهداف، هدف اولي للحمية:خسارة عشرة كيلوغرامات في البداية ثم يوم او -عدد من الايام- المفتوحة وبعدها العودة إلى بذل المجهود ومتابعة الرجيم. فالجسم بحاجة إلى خسارة الوزن الإضافي بحسب الوزن الزائد .

شرب الماء و القهوة والشاي الاخضر

لتخفيف الاحساس بالجوع يستحسن تناول السوائل بين الوجبات مثل الشاي اليانسون بلا سكر،كما أن الكافيين يساعد على حرق الدهون ، ويكون تناول هذه المشروبات خلال اليوم، وكذلك بين الوجبات لا خلالها لتفادي التخفيف من فعالية انزيمات جهاز الهضم .

لا تتسوق وانت جائع

عند الذهاب إلى للتسوق للمطبخ من الأفضل عدم الذهاب بحالة الجوع بل من المستحسن زيارة الأسواق لشراء الأطعمة بعد الاكل لتفادي شراء المنتجات غير الصحية والتي يكون الجوع دافعها بالغالب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *