أفضل 9 طرق لخسارة الوزن

تعرف معنا على أفضل 9 طرق لخسارة الوزن

كما نعلم أن ليس كل  أنظمة الرجيم ناجحة -اي انها قد لا تحقق الهدف المطلوب منها-، لذا فإن اتباع تمثيل غذائي صحي ومناسب قد يوفر عليك التعب والجهد ،ويساعدك على خسارة الوزن بشكل فعال وملموس.

1. فهم عمل المكملات الغذائية

حبات أو أقراص حرق الدهون التي تعدك بخسارة جزء من وزنك. بغض النظر عن عاداتك الغذائية سواءاً كان -أكل صحي،او غير صحي، لأنه حسب تجارب البعض ، هناك مكملات معينة يمكنها أن تساعدك في فقدان وزنك. فالمنافس، الذي ظهر له نتائج إيجايبة في الإختبارات

أحماض linoleic و التي تعرف بـ -حمض زيت الكتان هو واحد من الأحماض الدهنية الأساسية لأن الجسم لا يستطيع صنعه. وهو حمض غير مشبع وينتمي إلى مجموعة الأوميغا-6 –. -يتوفر حمض زيت الكتان بالكثير من الزيوت منها زيت الكتان، زيت الأركان، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت نوار الشمس، زيت جوز الهند. بالإضافة إلى حليب البقر، صفار البيض والبامية، مع التاكيد على أنه استخدام هذا المكمل الغذائي لن يكون الطريقة الوحيدة لخسارتك للوزن، فاتباعك لإسلوب صحي و متوازن لتناول الطعام وقيامك بالتمارين الرياضية يعتبر من أهم العناصر لفقدان الوزن كذلك.

2. إتبعي الأخضر

إذا كنت تعشقين شرب القهوة بشكل متكرر. فإن شرب الشاي الاخضر، كأسلوب صحي وبداية تدريجية لاتخاذ بديل صحي مناسب، قد يثبت فعاليه مع مرور الوقت.

فالشاي الاخضر يحتوي على المركبات النشطة التي يمكن أن تساعد جسمك على تفكيك الدهون في الخلية الدهنية ونقلها إلى مجرى الدم.- من خلال تعزيز تأثيرات بعض هرمونات حرق الدهون ، مثل النوربينفرين (النورأدرينالين).

نصائح قصيرة لتخفيف الوزن


نصائح لإنقاص الوزن
تخطي وجبة الإفطار لن تساعدك على خسارة الوزن. قد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لأنك تشعر بالجوع.

3. المقبلات تحد من شدة الجوع

قبل كل وجبة عليك بالإسترخاء والإستمتاع بطبق صغير من السلطة المتنوعة والملونة، وبذلك ستمنحي نفسك قدر كبير من الفيتامينات ، وستقللي من حدة شهيتك في نفس الوقت مما له الأثر الكبير في التقليل من مخاطرتك في الإنغماس في الاكل بشكل لا شعوري ، عندما يحين وقت تناولك للطبق الرئيسي. فطبق السلطة طبق إضافي. عليك أن تكثري منه لا أن تقللى.

3. عليك بالحركة و المشي

كوني نشيطة وخصوصا في الساعات الأولى من المساء. فكلما مارست التمارين الرياضية كلما ساعدتي جسمك على إجراق المزيد من السعرات الحرارية. فمعظمنا يكون فاتر الهمة في نهاية اليوم،قد يساعد ربط المشي بنشاط اخر على تقليل شعور الملل: مثل التحدث بالهاتف اثناء المشي . إنه الوقت المثالي للمشي السريع وإيقاظ وظائف جسمك للإستعداد لتناول العشاء والنوم.

5. النوم ودوره في خسارة الوزن

أثبتت الدراسة التي أقامتها المؤسسة القومية الأمريكية للصحة العقلية، أن أخذ غفوة او قيلولة لمدة ساعة واحدة فقط أثناء اليوم له تأثيرة في فقدان وزنك على المدى البعيد. فعند قيامنا ببعض الحركات أثناء نومنا نفقد المواد الكيميائية المسماه leptin التي تتحكم في كمية دهون الجسم .

6. بدء يومك بشكل صحي

أثبتت الأبحاث المتكررة أن الذين يتناولون وجبة الإفطار يكونوا أقرب لفقدان وزنهم بطريقة ناجحة، عن هؤلاء الذين لا يتناولون الفطور. لذا عليك بتناول وجبة الإفطار، لأنها الخطوة الأولى لبداية يومك. هذا لا يعني أنه عليك تناول طبق رئيسي كل يوم عندما تستيقظين. ،قطعة توست محمصة او فواكه مجففة او طازجة قد تكون كفيلة بالقيام بالمهمة.

7. شرب الماء قد يساعد على حرق الدهون

يعتقد بعض الأشخاص أن شرب مياه باردة يمكن أن يزيد من عملية حرق الدهون، وذلك لأن الجسم في حاجة لرفع درجة حرارته لتدفئة الماء ( تعريف السعر الحراري هو كمية الطاقة المحتاجة لرفع درجة حرارة لتر واحد من الماء بدرجة واحدة ) إذا كان هذا صحيحا أم خاطئا. فهو يعتبر نشاط بسيط سهل التجربة ويمكنك ملاحظة الفرق في فعاليته.

8. إشغلي تفكيرك

جزء كبير من فقدان الوزن الناجح يعود إلى ما تفكرين به. فتأجيل أكل الطعام حتى مراحل الجوع الشديدة قد لايكون حل مناسب ،الطريقة الفعالة لخسارة الوزن تبدأ بعملية تفكير صحيحة و انماط غذائية صحية.

9. معرفة طعامك جزء من خسارة الوزن

ما يقرب من 10% من السعرات الحرارية المستهلكة، مستخدمة في عملية تناول الطعام
والهضم وامتصاص الطعام نفسه، وهذا ما يسمى dietary thermogenesis. على أية حال فتأثير البروتين النقي يتسبب في فقدان السعرات الحرارية بحوالي 25 % ، لذا من المهم التأكيد على أن يشتمل طعامك على أنواع جيدة من البروتين الخالي من الدهون مع كل وجبة تأكلينها كاللحوم البيضاء، البيض، السمك، البازلاء، اللوبيا، الفاصوليا، العدس . أضيفي بعض التوابل كالفلفل الأحمر وبذلك سترفعين من معدل الايض او حرق الدهون.

Comments

  1. […] هذا المقال نتطرق إلى تجارب رجيم وجبتين في اليوم.أفضل 9 طرق لخسارة الوزنافضل الطرق لخسارة الوزن بالاضافة إلى معلومات لا يمكن […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *