تقرير كامل عن halo 4 هالو 4

هالو4 halo4

تقرير عن لعبة halo 4 هالو 4

تحت سوف أذكر فيه معلومات وحقائق عن السلسلة الرهيبة Halo.
اِذا كنت تحب السلسلة بيكون مناسب لك أو اِذا أنت ماتعرف عنها أبداً بيكون مفيد لك بشكل كبير وبكتب معلومات مهمة ونادرة وأذكر فيه أيضاً مسيرة السلسلة من أول جزء.

لعبة هالو 4

سلسلة Halo في بداياتها أثناء التطوير كانت لتكون لعبة اِستراتجية بكاميرا من فوق لكن تم تغيير الفكرة وحولوها للعبة شوتر منظور أول وهذا الذي أشتهرت فيه اللعبة وهو سبب نجاحها ويعد خطوة موفقة من استوديو Bungie
هذه الفكرة تم تطببقها في الأخير في أجزاء فرعية مثل Halo Wars وسبارتن أسولت.


سلسلة Halo في الأصل كانت ستكون حصرية لأجهزة ونظام الماك على الحاسب وستيف جوبز تكلم عن اللعبة ووصفها أنها ستكون من أفضل الألعاب لكن شركة مايكروسوفت بعد دخولها لسوق الأجهزة المنزلية اِشترت استوديو Bungie وأخذت حقوق اللعبة وصارت حصرية للاِكس بوكس وحققت نجاح قوي وتعد أيقونة للجهاز.

الجزء الأول Halo:Combat Evolved صدر في2001 ويعد أعلى لعبة شوتر تقييماً في التاريخ بمعدل 97% وحقق جائزة لعبة السنة على وقتها وتغلب على ألعاب مثل GTA3.
وبالرغم أن الاِكس بوكس الأول نزل في 2001 في أمريكا فقط ومبيعاته عادية اِلا أنها باعت 6 مليون.
ومن بعدها صارت أيقونة للجهاز FPS.

 

 

مشروع Halo على وقتها كان مخطط له جزء واحد فقط.
اِلا أنه مايكروسوفت عجبها العنوان وقررت تستمر فيه بعد النجاحات التاريخية للجزء الأول من Halo وكما قلت سابقاً هي تعد أيقونة لألعاب الشوتر المنظور الأول والاِكس بوكس بشكل عام.

استوديو Bungie قام بفعل خدعة رهيبة لصنع صوت مناسب للأليينز أو الفضائيين وبدون مجهود يذكر.
ببساطة قاموا بتضخيم الصوت وعكسو الحوارات بالاِنجليزية وصنعوا صوت للفضائيين وهذا الشيء كان مناسب جداً وبصوت ممتاز بدون اِحتياج لموارد زيادة 😂😂


استوديو Bungie أثناء التطوير ما كان يستعين ببمثلين حركيين أبداً بالنسبة لل‍Motion Capture..كل ماكان يفعله هو أي واحد عادي في الأستوديو يروح يسوي حركات وتفاصيل الوجه وكذا بدون الاِستعانة بناس محترفين أو طرف خارجي.
جزء Halo 2 الأسطوري صدر في 2004 من تطوير Bungie ونشر Microsoft Games Studios وحقق نجاح قوي ومبيعاته وصلت ل12 مليون وحدة
وترك بصمة قوية فمعدل تقييماتها بالكامل هو 95%وترشحت للعبة السنة وحققت عدة جوائز وتعد أكثر لعبة زبطت طور الأونلاين في ألعاب الشوتر على الكونسول بعد Xbox Live.
الثاني كما شفتم حقق نجاح قوي وكان نقلة ضخمة عن الأول و بالنسبة لأخر نقطة فالجزء الثاني صدر تزامنا مع صدور خدمة Xbox Live لألعاب الأونلاين وهي اللعبة يلي قامت بتعريف ألعاب الشوتر ملتي بلاير على الكونسول سواءاً بالتحكم وغيرها.
*معلومة قصة هيلو تمت كتابتها من وقت طويل قبل صدور الأول
في 2007 صدرت الأسطورة Halo 3 من تطوير بنجي ونشر Microsoft Games Studios لل‍Xbox 360.
الجزء هذا قدم نقلة أسطورية من ناحية الأونلاين وطور القصة كان ضخم جداً وتعد أفضل جزء في السلسلة بالنسبة لأغلب عشاق اللعبة وترشح للعبة السنة
الجزء هذا طلَّع كل اِمكانيات واِبداعات بنجي على الاِطلاق

هيلو 3 يعد أنجح جزء في تاريخ السلسلة على الاِطلاق وحقق نجاحات تاريخية وهو من أكثر الحصريات مبيعاً في التاريخ ب14 مليون وحدة مباعة وهو من أسباب اِنطلاقة Xbox 360 القوية ويعد جزء أيقوني جداً راح يبقى له بصمة في عالم الألعاب.
معدل تقييماتها هو 94%.
حزمة رهيبة ل360 مع اللعبة:

معلومة على السريع هل تعلم أن عنوان مايكروسوفت الجديد وقتها Crackdown الصادر مع نفس وقت صدور Halo 3 أحد أسباب نجاحه الرئيسية هو أنه فقط من قام بطلب اللعبة مسبقاً وقتها كان يستطيع لعب بيتا هيلو 3!
*تخيل فقط شعبية وقوة أونلاين هيلو كيف كبيرة.

طبعاً مع كل نجاحات هيلو 3 شخصية Master Chief الأيقونية حصلت على تمثال شمعي وتعد أول شخصية في عالم الألعاب حصلت على تمثال شمعي ويستعمل في عدة معارض وغيرها الين اليوم.

عدد أسطر حوارات هيلو 3 تجاوزت 39000 سطر من الحوارات ويعد رقم كبير جداً لو أضفنا في الحسبان أنها لعبة شوتر وخطية كمان.

بعد اِنفصال Bungie عن مايكروسوفت سلسلة هيلو كانت ستنتهي أو كانت لتكون بين استوديو Gearbox مطور سلسلة Borderlands حسب التصريح الأخير لرئيسة استوديو 343 Industries.

استوديو Gearbox على وقتها لم يكن له تاريخ عريق وأيضاً هو من طور نسخة الحاسب لهيلو 1 والتي كانت سيئة جداً تخيل نسخة الحاسب أضعف من الكونسول؟؟
والخيار الثاني كان هو اِنهاء السلسلة بالكامل.

هيلو 3 كان الجزء الملحمي والأسطوري وكان قد الأمال وكان سيكون خير خاتمة لسلسلة خصوصاً بعد نهايته الأسطورية.
لكن السلسلة قصصها ضخمة ونهاية هيلو 3 مبهمة وليس واضح شنو بيكون بعدها و مايكروسوفت شافت أن عنوان مثل هيلو أكبر من كونه محصوراً على ثلاث أجزاء ناهيك أنه أيقونة للشركة.

بعدها بوني روز أحد الأعمدة الرئيسية في تطوير السلسلة من قبل عطت لمايكروسوفت خطتها المستقبلية لسلسلة وبعد هذا مايكروسوفت عطتها الضوء الأخضر وأسست أضخم استوديو لدى الشركة ويلي هو Industries 343.
*معلومة أكثر من نصف يلي اِشتغلو على هيلو مع بنجي اِنضمو لستوديو I343 مثل مخرج السلسلة.

بنجي بعدها اِلتزم بتطوير جزئين اخيرين في مسيرته ونزل في 2009 على Xbox 360 جزء Halo 3 Odst ويلي يعد اِضافة منفصلة للثالث وأحداثه قبل الثالث…هذا الجزء كان يتميز بعنصر والغموض والرعب أحياناً (باِمكانكم ملاحظة هذا في ساوند اللعبة) وكان جيد عموماً كجزء فرعي ومتوسط تقييماته كان 83%.

هل تعلم أن فريق بنجي لمَّح سابقاً لديستني عبر Halo 3 Odst؟؟
تفضل التلميح:(مع العلم أنه تم اِزالته من اللعبة بعد الاِعلان عن ديستني)

بعدها فريق بنجي أنهى العمل على أحد أفضل أجزاء السلسلة على الاِطلاق ويلي هو Halo Reach
جزء ممتاز جداً وقدم أحد أفضل أطوار الأونلابن في السلسلة وتفوق على الثالث من بعض الجوانب وهو بريكويل وأحداثه قبل الأول وحقق نجاح تجاري جيد.
معدل تقييماته 91%وترشح للعبة السنة في سنة مزدحمة (2010)

بعدها ظهر اِسم Industries 343 في E3 2011 وأعلن عن ريميك الجزء الأول(Halo Anniversary)والصادر في نفس ذيك السنة بلاِضافة للجزء الرابع.

بعدها في 2012 صدر أول جزء رئيسي من استوديو Industries 343 والجزء هذا باع أكثر من 10 مليون نسخة و بعد صدوره الاِكس بوكس 360 باع لمدة شهريين متتاليين أكثر من مليون في أمريكا ويعد أكثر ثاني جزء مبيعاً في السلسلة.
ومعدل تقييماته 87%
تصميم رهيب للعبة على Xbox 360:

جزء Halo 4 قدم تجربة قصصية قوية وركز فيها على علاقة الاِحترام المتبادلة بين كورتونا والماستر تشيف بلاِضافة.
وأسلوب اللعب وتوازن الأسلحة كان هو الأفضل في السلسلة مع تنوع رائع ويعد هذا الجزء نقلة ضخمة وتقنية كبيرة لسلسلة وفاز بأفضل رسومات على وقتها.

معدل تقييمات Halo 4 تزامناً مع اِطلاقها كان هو 90% لكن بسبب موقعين عطوها 5/10 و موقع عطاها 2/10 (😡😡😡) اِنخفض تقييم اللعبة اِلى 87%.
اللعبة قدمت أسلوب لعب متوازن وقصة محترمة لكن الاِنتقادات كانت بسبب طور الأونلاين الذي لم يعجب البعض وبعض الأخطاء في القصة مقارنة بالروايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *